الساحة الفنية العربية تودع ملك “القدود الحلبية” الفنان السوري “صباح فخري”

2 نوفمبر 2021 - 5:17 م

تيلي بريس

في خبر محزن جدا، أعلنت وزارة الإعلام ونقابة الفنانين في سوريا، عن وفاة الفنان السوري الكبير “صباح فخري”، الذي فارق الحياة عن عمر ناهز 88 عاما.

 

ويعتبر الفنان السوري “صباح فخري”، من مشاهير الغناء في الوطن العربي، فنان ومغني من أعلام الموسيقى الشرقية، وقد اشتهر في أنحاء الوطن العربي والعالم وفي السجلات العالمية للمطربين كواحد من أهم مطربي الشرق، حيث أقام “فخري” حفلات غنائية في بلدان عربية وأجنبية كثيرة وطاف العالم وتربّع على عرش فن الغناء والقدود الحلبية.

 

هذا وقد ظهرت موهبته في العقد الأول من عمره، حيث درس الغناء والموسيقى مع دراسته العامة في تلك السن المبكرة في معهد حلب للموسيقى، وبعد ذلك في معهد دمشق، وقد شارك خلال مسيرته الفنية في العديد من المهرجانات في الوطن العربي والعالم.

 

 

 

الفنان الراحل، حصل على وسام الاستحقاق السوري من الدرجة الممتازة عام 2007 وذلك تقديرا لإنجازاته الكبيرة والمتميزة في خدمة الفن العربي السوري الأصيل، كما شغل مناصب عدة، بعد أن انتخب نقيبا للفنانين السوريين، ونائباً لرئيس اتحاد الفنانين العرب، ومديرا لمهرجان الأغنية السورية، وقد حطم الرقم القياسي في الغناء، بعد أن غنى في مدينة كراكاس بفنزويلا مدة 10 ساعات دون انقطاع سنة 1968.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *