اقليم سطات …. تقرير المجلس الاعلى للحسابات يعود للواجهة بهذه الجماعة.

16 سبتمبر 2021 - 9:47 م

عبد الهادي اباضة

تقرير قضاء المجلس الاعلى للحسابات موضوع ابعاد الرئيس السابق من رئاسة المجلس القروي للولاية التانية لجماعة سيدي محمد بن رحال، التابعة إداريا لعمالة اقليم سطات،  كشف التقرير العشوائية في التسيير الذي كان محط تقرير مفصل لعدة اختلالات قام بها المجلس سنة 2018، بعد إطلاع قضاة المجلس الجهوي للحسابات على الوثائق اللازمة.  وبعد الفحص وتحليل المعطيات المتعلقة بتسيير الجماعة، والمعاينة الميدانية لبعض المشاريع، لوحظ أن الجماعة لا تولي اهتماما لضرورة وضع مخطط استراتيجي تنموي، إلى جانب تبني المجلس الجماعي مجموعة من المشاريع دون برمجتها وإنجازها واختلالات بالجملة في السومة الكرائية لسوق الاسبوعي وتفويته بطريقة غير قانونية مع تغيير اسم المكتري .

التقرير تضمن مجموعة من الاختلالات تهم، جماعة سيدي محمد بن رحال وبناء على التقرير الذي تم نشره بالجريدة الرسمية حصلت تيلي بريس على نسخة التقرير ، بما سجله قضاة المجلس الجهوي للحسابات بالجماعة المذكورة خلال الفترة المرتبطة بسنتي2016/2017/2018، وبالتركيز على الملاحظات المسجلة في حق الجماعة المذكورة بإقليم سطات .

ويبقى السؤال المطروح سوء التسيير والاستعمال الشطط وعدم الاجابة على التقرير من طرف الرئيس؟ هل هو  سبب ابعاده من رئاسة المجلس القروي لسنة 2021/2026.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *