نشطاء يطلقون حملة “عيقتو” لمحاصرة “جشع” حُراس السيارات

5 مايو 2021 - 10:51 م

تيلي بريس

أطلق نشطاء حملة عبر صفحات مواقع التواصل الإجتماعي، تحت هاشتاغ “عيقتو”، احتجاجا على ما وصفوه بـ”جشع” حراس السيارات بالعاصمة الإقتصادية خصوصا و أرجاء المملكة عموما.

 

وشهدت الحملة تفاعل مئات المواطنين الذين يعانون من مضايقات هؤلاء الحراس، إذ يقدم البعض منهم على مهاجمة سائقي السيارات، في حال امتنع أحدهم عن دفع التعريفة.

 

ودعا الرواد المسؤولين، إلى التدخل للحد من الفوضى التي أضحت تسود اغلب شوارع المملكة، بسبب التزايد العشوائي لحراس السيارات، في غياب تام لتدخل السلطات المختصة لوقف الأمر.

 

 

وتضاربت آراء الساكنة بين مساندين ومعارضين لهذه الحملة الفيسبوكية، حيث أجمع بعض الرواد على أن حراس السيارات ليسوا سوى ضحايا مسؤولين بقاطاعات مختلفة.

 

غير أن البعض الآخر عبر عن تذمره من تنامي ظاهرة “أصحاب السترات الصفراء” بالأزقة والشوارع، حيث يطالب بعضهم المواطنين بأداء أزيد من خمسة دراهم مقابل ركن السيارة، وترتفع التسعيرة في الأحياء الراقية إلى أزيد من عشرة دراهم.

 

وفي تصريح سابق لأحد الساكنة، قال إن “الكارديانات” يتفننون في المطالبة بتسعيرة الركن، مؤكدا أنها تتجاوز في غالب الأحيان التسعيرة التي حددها مجلس المدينة، والمتمثلة في ثلاثة دراهم نهارا بالنسبة للسيارات.

 

وأضاف المتحدث ذاته، أن المواطن أضحى مجبرا على دفع كل من تعريفة الوقوف وتسعيرة الحارس في آن واحد، حيث إن أي رفض يبديه صاحب السيارة فيما يتعلق بمطلب الحارس، سيكلفه الثمن غاليا، حسب تعبيره.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *