الكارة:حادثة سير بالطريق الرابطة بين الكارة و سطات عبر الطريق الاسمنتية

17 فبراير 2021 - 8:41 ص

حكيم سعودي

وقعت يوم الأحد بالطريق الإسمنتية الرابطة بين مدينتي الكارة وسطات بمنعرج الجبوب الوعر ، حادثة سير خطيرة تنضاف إلى سابقاتها بهذه الطريق والتي كانت آخرها قبل خمسة عشر (15) يوما فقط . 

وتعود وقائع هذه الحادثة عندما أخرج سائق سيارة من نوع رونو كليو رمادية اللون ، عجلتي سيارته اليمنتين عن الطريق تفاديا للارتطام بسائق دراجة نارية متهور ، ولكن لما حاول الرجوع من جديد إلى وسطها زاغت به وفقد السيطرة عليها ، وذلك بسبب ارتفاع حافتها الإسمنتية وارتطام العجلتين بهذا النتوء في الطريق ، هذه المناورة تسببت في انقلاب السيارة وفي إصابة أفراد الأسرة التي كانت على متنها والتي تنحدر من مدينة الصخيرات ، إصابات لا زلنا لا نتوفر على تفاصيلها بعد ، علما أن هذه الحافة هي السبب الرئيسي لوقوع جميع الحوادث التي تعرفها هذه الطريق .

و حلت بعين المكان فرقة من الدرك الملكي تابعة للمركز الترابي للكارة حيث فتحت تحقيقا حول ملابسات هذه الحادثة ، فيما تم نقل الضحايا على متن سيارة الإسعاف الجماعية نحو مستشفى الرازي بمدينة برشيد.

وتجدر الإشارة إلى أن هذه الطريق لم تعد صالحة للاستعمال بسبب كثرة حفرها ومطباتها وخاصة جنباتها التي أصبحت تشكل خطرا على مستعمليها لاسيما الغرباء منهم عن المنطقة ، بحيث تسببت في العديد من حوادث السير في السنوات الأخيرة منها من كانت مميتة ، دون أن يحرك ذلك لدى المسؤولين عن قطاع النقل والتجهيز ساكنا .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *