اقليم سطات … ضربة قوية تعصف بالمجلس القروي اولاد بوزيري (الاستقالة )

25 يناير 2021 - 8:04 م

عبد الهادي أباضة

صفيح ساخن يعيشه هذه الأيام المجلس الجماعي سيدي محمد بن رحال اولاد بوزيري بإقليم سطات، بعد اتساع دائرة الاحتجاج والغضب على أصحاب التسيير المحلي ، والذي كانت أولى شرارته انطلقت مع اعضاء الجماعة المعارض ال 11 الذي قدمو استقالتهم من المجلس لتعاد  الانتخابات التكميلية بالمنطقة ، قبل أن تضطر أغلبية مستشاري المجلس رفع راية العصيان ضد رئيس الجماعي المنفرد بالقرارات  الغير المرضية للمصحة العامة بالمنطقة .

ومن المتوقع أن يؤثر قرار  المستشارة بصفتها الخليفة الثاني  للرئيس بالاستقالة على استقرار المجلس القروي لجماعة اولاد بوزيري ، حيث ارتفع عدد أعضاء جناح المعارضة الى 10 أعضاء  من أصل 17 عضوا .

 

وقالت المستشارة في بيان الإستقالة الذي تتوفر  تيلي بريس على نسخة منه،  قررت الاستقالة من منصبي كخليفة ثاني للرئيس طبقا لأحكام و فصول القانون التنظيمي رقم 113.14 المتعلق بنتظيم الجماعات الترابية .

 

وأضافت أنها تشعر بالقلق مما سببه بعدم الإهتمام بمطالب الساكنة وفقا للميثاق التعاقدي كناخبين و منتخبين ، و هو ما يتنافى و ما فتئ جلالة الملك محمد السادس نصره الله يحث عليه في كل مناسبة .

 

واضافت المصادر أن ضعف التنسيق و إنعدام الإنسجام بين مكونات المكتب المسير للجماعة ، مع تسجيل حالات من التعالى و التجاوز المعيب للقانون ، ناهيك عن غياب تصور و مخطط تشاركي بين مختلف مكونات المجلس من شأنه أن يقدم الخدمات المرجوة لساكنة الجماعة و ينمي الموارد المالية و البشرية للجماعة ، كلها عوامل جعلتها تقدم على تقديم إستقالتها لتلتحق بالمعارضة التي اصبحت تتوفر على اغلبية ب 10 اعضاء مقابل 7.

 

اخيرا انتهاء الصلاحية للمجلس القروي سيدي محمد بن رحال اولاد بوزيري .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *