ماذا حقق فريق حسنية بنسليمان لكرة القدم حتى نمشط رأسه الاصلع بمشط من ذهب.

20 يناير 2021 - 8:45 م

حفيظ حليوات


من يتذكر منكم موح برية..وعائلة الراحيلي..وعائلة محروس..صالح بندلال..الإخوة بلهيلالي، والقائمة طويلة…وماذا يمثل لكم المرحوم بيش؟؟؟ والمرحوم فهمي…؟؟؟ والحاج الزموري اطال الله في عمره…والدكتور مروان، والاستاذ والصحفي المقتدر المتقي عبد الاله…هم مجموعة من الأسماء الرنانة التي بصمت على تاريخ كبير لفريق “المعلمة” وضحت بالغالي والنفيس من أجل رقي هذا الفريق العتيد…والذي تحول من فريق رياضي ذو حمولة ضاربة في عمق التاريخ الى مشروع ربحي تتهافت على مكتسباته شرذمة من الوصوليين والانتهازيين الذين باعوا البلاد قبل العباد…واحرقوا بأنانيتهم المطلقة التاريخ المجيد لفريق تأسس سنة 1938.


ربما نكون قد ساهمنا بعض الشيء في تنصيب هذه الشرذمة على عرش فريق تجمعت كل الساكنة السليمانية على حبه ايام الثمانينات و التسعينات من القرن الماضي، يوم كان طابور المتفرجين يبدأ من دار للا أمينة وينتهي أمام الملعب البلدي، لكننا اليوم سنقف سدا منيعا امام اي تجاوزات ستمحو هذا الفريق من ذاكرة سكان مدينة بنسليمان.


اليوم تغير الحال، وصار الفريق يتحرك بميزانية وصلت الى 340 مليون سنتيم رغم أنه يقبع في غياهب قسم الهواة، وهذا ان دل على شيء فإنما يدل على اختلالات بالجملة في التسيير الإداري و المالي.


واليوم ايضا يفاجؤنا المجلس الجماعي بمدينة بنسليمان بادراج نقطة مفادها استغلال وتسيير فريق حسنية بنسليمان لحافلة من النوع الكبير والممتاز منحت هبة للمجلس الجماعي من طرف احدى الجمعيات الايطالية من اجل استفادة جمعيات المجتمع المدني بالمدينة من خدماتها المتنوعة.


لهذا نطالب جميع الضمائر الحية بالأغلبية والمعارضة ان تصوت برفض هذه النقطة حفظا لما تبقى من ماء الوجه وخوفا من احتقان اجتماعي صار وشيكا لعدد كبير من الاسباب أولها أن الكل يعلم من هو الرئيس الفعلي لفريق حسنية بنسليمان وعلاقته البيولوجية برئيس المجلس الجماعي، وآخرها الفضائح المدوية التي خلفها الجمع العام الاخير…


كما نطالب السيد عامل الإقليم السيد سمير اليزيدي الذي لا نشكك في نزاهته وحكمته بالتدخل العاجل من اجل وقف هذه المهزلة التي أصبحت حديث البادي والعادي قبل وقوع الفأس في الرأس.


ونتوجه ايضا الى النسيج الجمعوي للوقوف جنبا لجنب اما هذا الحيف في الحقوق والمصالح المشتركة بين رئيس المجلس الجماعي وابنه البيولوجي.وسنطرق باب كل المسؤولين الكبار وعلى رأسهم السيد وزير الداخلية لرفع هذا الظلم الذي طال جميع اطياف المجتمع المدني بالمدينة الخضراء حتى ينعم من ماتوا من اجل الفريق بنومة هانئة….

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *