اميلشيل…في أقل من 24 ساعة وفاة سيدة أخرى مباشرة بعد وضعها لمولودها وإنقاذ حياة جنينها بأعجوبة

11 يناير 2021 - 7:30 م

تيلي بريس

شهد المركز الصحي لإملشيل اليوم الإثنين ثاني حالة وفاة في أقل من 24 ساعة، بعدما فقدت سيدة حياتها مباشرة بعد وضعها لمولودها.

 

وحسب ما أعلنت عنه المندوبية الإقليمية للصحة بميدلت في بلاغ رسمي، فإن الولادة تمت بمنطقة أولغازي بشكل تقليدي وفي ظروف مناخية صعبة، حيث أصيبت الراحلة بنزيف دموي حاد جراء حدوث تمزق في رحمها، وهي الحالة التي وجدها عليها المسعفون عند وصولهم إلى عين المكان بعد توصلهم بنداء استغاثة.

 

وتضيف المندوبية أنه رغم نقل الضحية على وجه السرعة إلى المركز الصحي لإملشيل من أجل إنقاذها، إلا أن خطورة حالتها عجلت بوفاتها مباشرة بعد وصولها، فيما تم إنقاذ حياة المولود رغم حالته الحرجة.

 

للإشارة فإن المندوبية كانت قد أعلنت يوم أمس الأحد عن وفاة شابة قاصر داخل نفس المركز، وذلك بعد مضاعفات صحية خطيرة تعرضت لها بسبب غيبوبة سكر أصابتها، حيث ولجت المركز الصحي بإملشيل في حالة احتضار متمثلة في غيبوبة طويلة الأمد مع هبوط حاد في نسبة السكر في الدم و هبوط حاد في الدورة الدموي، لتفارق المرحومة الحياة بعد فترة قصيرة من ولوجها المركز ، رغم تدخل الفريق الصحي المكون من طبيبة المداومة و ممرض المداومة بشكل عاجل لتقديم الاسعافات الضرورية اللازمة وانعاش الفقيدة بكل الوسائل المتاحة دون جدوى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *