تطوان…محكوم بالمؤبد في جريمة قتل يقود الأمن إلى فك لغز سرقة أزيد من 500 مليون بتطوان منذ سنوات

4 ديسمبر 2020 - 3:38 م

تيلي بريس

في واقعة أشبه بأفلام هوليود، تمكنت المصالح الأمنية بمدينة تطوان من تحديد هوية أفراد العصابة التي قامت سنة 2013 بتنفيذ عملية سرقة غاية في الإتقان تم خلالها الاستيلاء على ما يقارب 500 مليون من الحلي الذهبية من داخل متجر بالمدينة العتيقة، بعدما قطعوا التيار الكهربائي عن الحي لتعطيل الكاميرات وأجهزة الإنذار، حيث ظل لغز الجريمة عصيا على الحل طيلة السنوات الماضية.

 

وحسب ما أفادت به مصادر محلية، فإن محكوما بالمؤبد موضوع بالسجن تقدم مؤخرا بشكاية للمصالح الأمنية يؤكد فيها أن لديه معلومات حول الجريمة المذكورة، وعند الاستماع إليه اعترف أنه كان من بين المشاركين فيها إلى جانب شخصين آخرين وصاحب محل للذهب قام بشراء المسروقات، حيث كشف عن هويتهم جميعا للمحققين.

 

ويضيف المتهم أنه مباشرة بعد اعتقاله والحكم عليه بالمؤبد وعلى زوجته بعشر سنوات سجنا إثر تورطهما في جريمة قتل بذات المدينة سنة 2015، قام بربط الاتصال بشريكيه في جريمة السرقة وطلب منهما الاعتناء بطفله مقابل لزومه الصمت، وهو ما وافقا عليه، إلا أنه اكتشف مؤخرا أنهما تخليا عن الاتفاق ودفعا بابنه إلى التشرد، ليقرر معاقبتهما والبوح بسر الجريمة التي حيرت المحققين.

 

هذا وقد جرى اعتقال بائع الذهب الذي اشترى المسروقات، فيما لازال البحث جاريا عن اللصين الآخرين المتواجدين حاليا في حالة فرار.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *