صور لرجال الدرك وسط “الثلوج” تثير تعاطف مغاربة الفيسبوك

27 نوفمبر 2020 - 10:39 ص

أشرف مدني

بكثير من تحايا الشكر والتقدير والامتنان، تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، صورا لرجال الدرك الملكي بين الجبال والثلوج الكثيفة التي شهدتها بعض أرجاء المملكة خلال اليومين الأخيرين، وهم يؤمنون حركة السير، ويسهرون على أمن وسلامة المواطنين، وهي الصور التي حازت تعاطف عدد كبير من مغاربة الفيسبوك، حيث تقاطرت عليهم رسائل الشكر والتقدير، بالنظر إلى المسؤوليات الجسام والمصاعب الكبيرة الملقاة على عاتق جنود الصفوف الأمامية.

 

ففي الصحراء حيث الطقس الحار جدا، كما على الحدود المغربية وبين الجبال والمرتفعات، حيث الطقس البارد، وبين المدن والقرى والمداشر.. هناك رجال على اختلاف أسلاكهم وانتماءاتهم العسكرية، سخروا حياتهم وأرواحهم فداء لهذا الوطن، يرابطون ليلا ونهارا من أجل ضمان أمن وسلامة المواطنين، ودحض أي خطر قد يحدق بهم، دون كلل أو ملل.

 

ولعل ما حصل قبل أيام بالكركرات، خير دليل على حجم المسؤولية الصعبة المنوطة إلى أجهزة أمنية عهد إليها حماية هذا الوطن من أي خطر قد يتهدده، مع أن الأمر قد يكلف البعض منهم حياته، وهي المجهودات التي تستوجب من كل مغربي حر، أن يقف وقفة إجلال واحترام وتقدير لجنود الصفوف الأمامي، لتحيتهم على كل ما يقومون به من أجل هذا الوطن الذي نتقاسم عشقه وحبه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *