اندماج جبهة العمل السياسي الأمازيغي مع حزب التجمع الوطني للأحرار

18 نوفمبر 2020 - 7:50 ص

تيلي بريس

قررت جبهة العمل السياسي الأمازيغي التي تضم عدة جمعيات تهتم بالأمازيغية، الاندماج في حزب التجمع الوطني للأحرار، وذلك على بعد أشهر قليلة من موعد الاستحقاقات الانتخابية التشريعية والجهوية والجماعية، التي ستجرى في يوم واحد.

وانعقد اليوم الثلاثاء بالمقر المركزي للحزب، لقاء ضم رئيس حزب التجمع الوطني للأحرار ، عزيز أخنوش وممثلين عن المكتب السياسي للحزب، ومن جانب آخر المنسق الوطني لجبهة العمل السياسي الأمازيغي محيي الدين حجاج وممثلين عن أعضاء لجنة الإشراف للجبهة.

و بعد الكلمة الافتتاحية لرئيس الحزب ومنسق الجبهة، والتي ركزت على أهمية هذه الخطوة التاريخية التي من شأنها تمكين نشطاء الحركة الامازيغية المعنيين من الولوج للعمل السياسي المؤسساتي والمباشر، بما يخدم مجمل القضايا الوطنية وعلى رأسها القضية الأمازيغية في شموليتها.

 

وبعد تأكيد ومصادقة الطرفين على حصيلة ومخرجات عمل اللجنة المشتركة التي انبثقت عن أول لقاء والتي تضم ممثلين عن الحزب والجبهة، أعلن الطرفين عن تثمين مسارات الحوار والترحيب بمخرجاته السياسية والتنظيمية المتفق عليها، وانخراط الطرفين في تنزيلها مركزيا كما على مستوى الجهات والأقاليم المقرر انخراطها السياسي والتنظيمي بحزب التجمع الوطني للأحرار أفقيا وعموديا، بالتنسيق مع المنسقين الجهويين والإقليميين للحزب و الجبهة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *