فرعية العوايات باحلاف اقليم بن سليمان يطالها النسيان

15 سبتمبر 2020 - 6:57 م

تيلي بريس

لا حديث في دوار العوايات الا عن الفرعية التي طالها النسيان و الاهمال من طرف الجماعة القروية التي لم تقم باي خطوة لتسييج الفرعية المدرسية بسور يحميها من الحيوانات الضالة و الرعاة، و كذلك المديرية الاقليمية للتعليم بابن سليمان التي لم تلتفت الى الفرعيات التابعة للمجموعات المدرسية التي اصبحت اغلب ابواب و نوافذ و سبورات و طاولات اقسامها مكسرة و متسخة ،اما داخلها فحدث و لا حرج.


و حسب تدوينة لاحد ساكنة الدوار على احدى صفحات الفيس بوك قائلا” ليس من المعقول في شيء ان تبقى هذه الفرعية المتواجدة بدوار العوايات احلاف بن سليمان بهذا الشكل ،و لم يلتفت لها احد و نحن مقبلون على الدخول المدرسي” متسائلا” كذلك عن اي دور للمدير الاقليمي مع العلم انه هو المسؤول المباشر على التعليم بالمنطقة ،ولم يفعل اي شيء يذكر للفرعية المتهالكة ،المفتقدة لأدنى مقومات التدريس مع العلم ان جميع اباء و اولياء التلاميذ يريدون التعليم عن قرب.


و اضاف صاحب التدوينة ان فرعية العوايات تفتقر لجدار يصون و يؤمن كرامتها و التلاميذ و الاطر التعليمية على حد سواء، كما ان الراية المغربية التي تبين للعامة بانها مؤسسة عمومية غير موجودة،اما المشكل الثاني الذي زاد في الطين بلة ،هو وضع ركام من الاحجار و التراب في ساحة الفرع المدرسي من طرف رئيس جماعة احلاف ،حيث اصبح المكان وكرا للحيات و العقارب مما يشكل خطرا على حياة التلاميذ الصغار .


اذا فمن يتحمل المسؤولية في حالة وقوع حادثة جراء لدغ احد الحشرات الضارة لاحد التلاميذ؟ من هي الجهة التي ستعيد الاعتبار لهذه الفرعية التي طالها الاهمال و النسيان؟
ان دوار العوايات بجماعة احلاف القروية يطالبون الجهات المعنية بإصلاح الفرعية ،و احداث سكن للأستاذات و الاساتذة تفاديا للتأخير و الغياب حتى يتمكن ابناؤهم من متابعة الدروس في احسن الظروف.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *