السفير البريطاني بالمغرب…المغرب احسن دولة اشتغلت فيها.

15 أغسطس 2020 - 9:04 م

تيلي بريس

قال السفير البريطاني توماس رايلي، الذي سيغادر المغرب بعدما قضى به ثلاث سنوات في السلك الدبلوماسي، إنه لا يعرف الوجهة الدبلوماسية المقبلة له، وما إن كان سيعين في منصب جديد بعد مغادرة المملكة.

ولفت السفير البريطاني، إلى أنه سيتوجه صوب فرنسا حيث يملك منزلا بها، مشددا على أنه قد يعود إلى العمل في القطاع الخاص بعد هذه التجربة بالمغرب.

وأكد الدبلوماسي أن الفترة التي قضاها بالمملكة جعلته متيم بها، مشيرا إلى أنه بالرغم من اكتشافه عددا من البلدان العربية، فإن المغرب ترك بالنسبة له وقعا أفضل وجعله يرتبط به بشكل كبير، مؤكدا أن هذا البلد “مليء بالفرص، ودولة ذات إمكانيات استثنائية”.

وأوضح رايلي أن تجربته في الرباط تجاوزت آماله وأحلامه، وأعجب بالمناظر الطبيعية والتنوع فيها خلال زياراته المتعددة لمختلف المدن شمالا وجنوبا، لافتا إلى أن المغرب يختلف كثيرا عن الدول التي زارها من حيث الضيافة والاستقبال، حيث لا يتم اعتبارك غريبا بل يتم الترحيب بأذرع مفتوحة.

وأضاف بالقول: “هناك الكثير من الفرص بهذا البلد، وأتمنى من صميم قلبي التوفيق له فيها، وآمل أن يجتاز هذا الوقت الصعب المتمثل في جائحة كورونا وأن يعرف كيفية المضي نحو المستقبل”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *