عامل إقليم بنسليمان يترأس اليوم العالمي للمهاجر بمقر العمالة.

10 أغسطس 2020 - 11:17 ص

تيلي بريس

احتفالا باليوم الوطني للمهاجر 10 غشت، نظمت عمالة إقليم بنسليمان لقاء تواصليا مع أبناء الجالية المقيمين بالخارج اليوم الاثنين 10 غشت ترأسه السيد سمير يزيدي عمالة عمالة بنسليمان إلى جانب ممثل المجلس الإقليمي وبعض رؤساء الجماعات المحلية ورجال السلطة بالإقليم ورؤساء المصالح الخارجية والإدارات.

وفي كلمته، رحب السيد سمير يزيدي بأفراد الجالية المقيمين بالخارج مستعرضا جميع الخدمات التي يمكنه تقديمها لمغاربة المهجر، مفعلا القرار الملكي الذي يفضي إلى ضرورة حل مشاكل هذه الشريحة من أبناء الوطن.

وخلال الحصة المخصصة للمناقشة تطرق بعض من أفراد الجالية الحاضرين إلى جملة من المشاكل واو الاكراهات التي تعترضهم خلال مقامهم في الاقليم .

هذا وقد أكد السيد العامل على حرص الإدارة على خدمة المواطنين ومحاولة قضاء حوائجهم حسب المستطاع مجندا جميع الطاقات بالعمالة حيث تعزم الإدارة العمومية على تقديم جميع التسهيلات لهذه الفئة في كل مناح الحياة.

 و يشكل اليوم الوطني للمهاجر الذي أقره صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله فرصة للتطرق للإنجازات وتطلعات المغاربة الذين يعيشون في الخارج وتسليط الضوء على مساهمتهم القيمة في التنمية الاقتصادية لبلدهم الاصلي، ويتزامن الاحتفال بهذا اليوم الذي يخلد في 10 غشت من كل سنة .كما يعتبر هذا اليوم مناسبة للتأكيد على المساهمة الكبيرة للجالية المغربية لتحقيق التنمية على جميع المستويات العلمية والثقافية والاجتماعية والاقتصادية وعلى دعمها لمجهودات تنمية المملكة وضمان إشعاعها على الصعيد العالمي.

وفي هذا السياق فإن المغرب كان قد اتخذ سلسلة من التدابير بما في ذلك تبسيط الإجراءات الإدارية لصالح الجالية المغربية المقيمة بالخارج والتي توجت بإقرار دستور 2011 لمجلس الجالية المغربية بالخارج الذي يعمل على متابعة وتقييم السياسات العامة تجاه أفراد الجالية المغربية بالخارج.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *