اولاد بوزيري … حملة تقودها السلطة المحلية لقيادة اولاد بوزيري بتعاون مع الدرك الملكي والقوات المساعدة

9 أغسطس 2020 - 4:09 م

عبد الهادي أباضة

شنت السلطة المحلية باولاد بوزيري ضواحي سطات زوال هذا الأحد 9/8/2020 ، حملة توعوية وتحسيسية واسعة وذلك تحت إشراف قائد قيادة اولاد بوزيري وخليفته ،وبتعاون مع الدرك الملكي بمركز المشرع بن عبو اولاد بوزيري والقوات المساعد واد ام ربيع بجماعة المشرع بن عبو ضواحي سطات .

وتهدف الحملة، إلى هدم الخيام ودعوة الوافدين على السباحة  بضرورة التقيد بالتدابير الوقائية المفروضة للحد من انتشار فيروس كورونا (كوفيد  19 )، والالتزام بنصائح السلطات وتطبيق التدابير الوقائية،خاصة ارتداء الكمامة  الطبية واحترام مسافة الأمان الكافية للاشارة هذه الحملة  تأتي تزامنا مع حلول صيف وارتفاع درجة الحرارة التي تعرفها المنطقة من كل صيف حار  الذي تشهد حركة متزايدة للموافدين على واد من اجل الاستمتاع بالسباحة .

واستهدفت  هذه الحملة التوعوية نهر ام ربيع على مستوى كرسيفي ، وكذا مختلف الأماكن ، التي تعرف ازدحاماً من طرف المواطنين والمواطنات،وذلك حفاظا على الصحة العامة وسلامة المواطنين.

يشار إلى أن منطقة اولاد بوزيري ضواحي سطات
استطاعت ان تحافظ على نقاء سكانها من الفيروس التاجي طيلة الأشهر الماضية ولم تسجل أي اصاب  بالفيروس، بفضل مجهودات  السلطة المحلية تحت اشراف السيد القائد عيسى بيروك ورجال الدرك والقوات المساعدة وانخراط المجتمع المدني بحس وطني عالي في عملية التحسيس والتوعية بالجائحة .

يذكر أن عقب الارتفاع المتزايد لعدد الإصابات بفيروس كورونا، ونظرًا لغياب احترام التدابير والتعليمات الصحية، خرجت وزارة الداخلية،السبت الماضي، للتأكيد على أن وضع الكمامة للوقاية من فيروس كورونا إجباري و واجب وأن كل مخالفة تستوجب العقوبة.

وشددت الوزارة، في بلاغ لها، على أنه “أمام تسجيل تهاون وتراخي بعض الأفراد في التقيد بالضوابط الإجبارية المقررة لهذه الغاية، تؤكد السلطات العمومية أن وضع الكمامة واجب وإجباري بالنسبة لجميع الأشخاص من أجل التنقل خارج مقرات سكناهم”.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *