انفجار التحالف الثلاثي قبل ولادته…الاستقلال يشن هجوما على بنعبد الله

29 يوليو 2020 - 10:22 ص

تيلي بريس

يبدو أن تحالف أحزاب المعارضة الثلاثة، الاستقلال والأصالة والمعاصرة والتقدم والاشتراكية، على الأقل في تقديم مذكرة مشتركة حول انتخابات 2021 لن يدوم طويلاً.

فبعد التصريحات التي صدرت عن نبيل بنعبد الله، الأمين العام لحزب التقدم والاشتراكية، الأسبوع الماضي و التي اعتذر فيها بإسم الأحزاب الثلاثة عن مقترحها المثير للجدل، المتمثل في ربط التصويت في الإنتخابات بالتوظيف و الحصول على السكن الاقتصادي خرج حزب الإستقلال ليعبر عن امتعاضه من تصريحات الأمين العام لحزب “الكتاب”.

اللجنة التنفيذية لحزب الإستقلال المجتمعة أمس الثلاثاء، قالت في بلاغ أنها ” تابعت باستغراب واندهاش كبيرين تصريحات مفاجئة وغير مفهومة من قبل أحد أطراف هذا التنسيق الفتي للتنصل من بعض المقترحات المشتركة الواردة فيها ، لا سيما بعد الالتزام الأخلاقي والسياسي الذي تم الإعلان عنه أمام الرأي العام”.

و عبرت ” عن امتعاضها من اقحام حزب الاستقلال في ذات التصريحات الإعلامية ” ، واصفة إياها بـ”تعبير غير ودي تجاه الحزب لا يساهم في تعزيز الثقة المتبادلة”.

و أشارت إلى ” أن ما تم التصريح به لا يلزم إلا صاحبه” ،مؤكدةً أن ” العمل المشترك يقتضي التمسك بمبادئ الالتزام والاحترام والاحترام المتبادل”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *