إعتقال رئيس جماعة الناظور السابق

22 يوليو 2020 - 8:25 م

تيلي بريس

علم موقع تيلي بريس الاخباري خبر إعتقال رئيس جماعة الناظور السابق ‘س ح’و نائبه”ف ع”.

وقد قرر قاضي التحقيق بقسم جرائم الأموال بفاس وضع رئيس بلدية الناظور السابق والبرلماني عن حزب البام، ونائبه في الحبس الاحتياطي، عقب نهاية التحقيق معهما بعد زوال اليوم الأربعاء ومتابعتهما في حالة إعتقال، بينما لازال التحقيق مع نائبين آخرين و موظف ببلدية الناظور.

وكان الوكيل العام لمحكمة الإستئناف بالناظور أحال ملف رئيس البلدية السابق “س ح” عن حزب الاصالة و المعاصرة ، ونائبيه “ح أ” و”ف ع”، على الوكيل العام بمحكمة الإستئناف قسم جرائم الاموال بفاس.

وانطلقت أولى التحقيقان يومه الأربعاء 22 يوليوز، حيث توصل المعنيين بالأمر  بالاستدعاء من أجل التنقل للمثول امام محكمة جرائم الأموال.

الفرقة الوطنية للشرطة القضائية بالدارالبيضاء، كانت قد استمعت “س ح” الرئيس السابق للمجلس الجماعي للناظور ، الذي جرى عزله بموجب حكم قضائي صادر عن المحكمة الإدارية.

و تم الاستماع “س ح” حول عدد من الملفات المتعلقة بارتكابه لتجاوزات وخروقات قانونية خلال مرحلة تدبيره لمجلس جماعة الناظور، سبق للجنة المركزية لمفتشية وزارة الداخلية أن رصدتها خلال عملية افتحاص.

المحكمة الإدارية بوجدة كانت قد قررت في نونبر الماضي ، عزل ‘س ح” من مهامه، وتجريده من العضوية، وأصدرت حكمين مماثلين في حق كل من “ح أ” و”ع ف” ع ف” ، جراء تورطهم في قضايا تتعلق بارتكاب خروقات قانونية أثناء فترة تدبيرهم لشؤون المدينة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *