المحمدية …الحبس النافذ للمتهمين  في قضية اللحوم الفاسدة.

29 يونيو 2020 - 11:59 ص

عبد الهادي اباضة

حكمت المحكمة الابتدائية بمدينة المحمدية على المتهمين في قضية اللحوم الفاسدة التي تم الكشف عنها بأحد محلات الجزارة بشارع سبتة بمدينة المحمدية في زمن كورونا .

وأصدرت المحكمة الإبتدائية، حكمها بالسجن النافذ في حق المهمين في القضية، حيث قضت بأربع سنوات سجنا لكل واحد من الجزارين المتورطين في القضية، كما قررت المحكمة تغريم المتهمين، بمبلغ قدره 24000 درهم لكل واحد منهما.

وتعود تفاصيل القضية، إلى الرابع من يونيو الحالي، حين تم اعتقال الجزارين بناء على إخبارية توصلت بها المصالح الأمنية بالمحمدية، والتي تفيد أن هناك روائح نتنة  تفوح من إحدى محلات الجزارة بشارع سبتة، لتقوم المصالح المعنية بمداهمة المحل و تمشيط محل ثان كان يخزن فيه اللحم الفاسد غير بعد عن شارع سبتة، حيث عثر على كمية من اللحوم الفاسدة والتي يتم تسويقها للزبناء سواء الرسميين والعابرين، وتم ضبط ما يناهز 600 كيلوغرام من هذه اللحوم .

تجمع مجموعة من شباب المنطقة هم من كانوا وراء الكشف عن تلك اللحوم المتعفنة. حيث تجمع بعضهم بجوار المحلين بعد سماعهم بفاجعة دهس قطار لطفل. وأثارت الروائح الكريهة المنبعثة من أحد المحلين انتابهم، فأبلغوا العناصر الأمنية، التي بادرت إلى إخبار باقي الجهات المعنية.

وكانت عملية التفتيش التي قامت بها لجنة مكونة من ممثلي مكتب السلامة الصحية والمصالح البيطرية والسلطات المحلية والأمنية، قد أسفرت عن حجز الكميات المذكور من اللحم الفاسد، وبعد التحقيق مع المتهم الرئيسي في شأن الكمية الكبيرة من هذه اللحوم تبين أن مصدرها الأساسي ذبيحة سرية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *