ساكنة جماعة توالت بن ياكرين تتوصل بالمساعدات الماليةضواحي سطات .

19 مايو 2020 - 8:37 م

عبد الهادي اباضة/سطات

انطلقت يوم الثلاثاء19/5/2020 بجماعة توالت بن ياكرين ضواحي سطات عملية توزيع الإعانات المالية للحاملين لبطاقة (راميد) بمنطقة التوالت بن ياكرين القروية .

وهكذا، تعبأت وحدات بنكية متنقلة التابعة لبريد المغرب مجهزة بالوسائل البشرية واللوجستية الضرورية لتمكين المستفيدين من القيام بسحب هذه الإعانات المالية الممنوحة من قبل صندوق تدبير جائحة فيروس كورونا الذي أحدث بتعليمات ملكية سامية.


وحرصا على التنظيم الجيد وحسن سير مختلف مراحل هذه العملية الضخمة التي تروم التخفيف من الآثار السوسيو اقتصادية لجائحة كوفيد 19 على الفئات الأكثر هشاشة، تعمل السلطات المحلية ورجال الدرك الملكي والقوات المساعدة ووحدة طبية على قدم وساق من أجل ضمان الاحترام التام للتدابير الاحترازية اللازمة خلال عملية توزيع المساعدات المالية التي تتسم بالتعبئة الوطنية الشاملة في التنظيم المسفيدين واحترام مسافة الامان بين الاشخاص للوقاية من الفيروس واحترام صحة المواطن القروي .


حسب تتبع للعملية من طرف طاقم تيلي بريس تم توقيف عملية السحب للاموال من طرف موطف البريد المغرب للاسباب نجهلها ولم يوضح لنا ذلك تارك وراءه مجموعة من القرويين بدون دعم مالي .
فضلا عن ذلك، أظهر المستفيدون الذي بلغ عددهم حوالي 1339 مستفيذ ومستفيذة خلال اليوم الأول من عملية توزيع الإعانات المالية بالجماعة القروية توالت بن ياكرين ضواحي سطات استيعابا مثاليا لتدابير حالة الطوارئ الصحية، كما تواجد السلطة المحلية ورجال الدرك والقوات المساعدة بعين المكان للسهر على عملية التنظيم والتوجيه وتقديم المساعدة للأشخاص المسنين وذوي الاحتياجات الخاصة.


وأجمع سكان جماعة توالت بن ياكرين ، الذي أعربوا عن فخرهم بهذا التضامن المثالي، على الإشادة عاليا بهذه المبادرة التي تأتي في شهر رمضان الفضيل الذي يتسم بزيادة حجم الإنفاق بسبب عدد من المتطلبات.
وتصرف للمستفيدين مبالغ مالية تتراوح ما بين 800 درهم للأسر المكونة من فردين أو أقل (800 درهم)، و 1000 جرهم للأسر المكونة من ثلاثة إلى أربعة أفراد ، و 1200 درهم للأسر التي يتعدى عدد أفرادها أربعة أشخاص.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *