“بلاغ صحفي” الأيام الثقافية الأولى لجمعية بصمة أمل

18 أبريل 2019 - 4:17 م

تيلي بريس

بمناسبة ذكرى ميلاد صاحب السمو الملكي الأمير الجليل مولاي الحسن، تنظم “جمعية بصمة أمل للثقافة و الفن” بشراكة مع المجلس الجماعي لبوزنيقة و دار الشباب بوزنيقة “الأيام الثقافية الأولى” للجمعية أيام 24 و 25 و 26 من شهر أبريل 2019 بدار الشباب بوزنيقة، تحت شعار: ” الثقافة فن وإبداع”. و سيعرف هذا النشاط تكريم الفنان و الممثل المسرحي بوشعيب العمراني ،اعترافا بما قدمه هذا الهرم من خدمات جليلة أثرت الساحة الفنية داخل الإقليم و خارجه ، مع تنظيم ورشات فنية و فتح نقاش حول واقع الأنشطة الثقافية و الفنية في مدينة بوزنيقة. كما ستعرف المناسبة  فقرات فولكلورية و عروض مسرحية و سنيمائية و كذلك توقيع ديوان شعري.
و قد سبق ل”جمعية بصمة أمل للثقافة و الفن” أن نظمت ملتقى بوزنيقة للمسرح دورة 2016 و دورة 2017. كما ساهمت في الكثير من المناسبات في جلب عروض مسرحية و فنية موجهة للعموم.
و تهدف الأيام الثقافية إلى إعادة الاعتبار للثقافة من خلال العديد من العروض الفنية و الورشات المتنوعة و على رأسها الفن المسرحي الذي يعتبر فضاء تربويا و ترفيهيا يهذب الذوق الفني و ينمي العقل و يكسب الناشئة المثل العليا و القيم النبيلة. كما يسعى النشاط إلى تحفيز الاهتمام بشتى الفنون الحية و كذا التنسيق بين الفعاليات المحلية المبدعة و المنتجة لها، مع الاخذ بعين الاعتبار المعايير الفنية و التربوية اللازمة للتعامل مع الأنشطة الثقافية. كما يهدف هذا النشاط إلى المساهمة في التنشيط الثقافي و الفني بمدينة بوزنيقة، و تشجيع الطاقات الشابة لإبراز مواهبها و إغناء تجربتها في مجال الثقافة و الفن.
و من المرتقب أن تشهد الأيام الثقافية  في نسختها الاولى إقبالا جماهيريا كبيرا و اهتماما من طرف وسائل الإعلام المحلية. و تسعى الجمعية المنظمة لهذه الأيام الثقافية إلى تثبيت هذه التظاهرة الفنية و جعلها تقليدا راسخا بالمدينة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *