عودة قاصرتين لاسرهما بعد تدخل الشرطة القضائية ببنسليمان

18 أبريل 2019 - 3:09 م

اشرف مدني

علم موقع تيلي بريس الاخباري ان الشرطة القضائية ببنسليمان رفعت حالة استنفار امني قصوى وقامت بحملات تمشطية واسعة بجميع الاماكن المشبوهة بالمدينة بعد تسجيل شكايتين باختفاء قاصرتين. كما تم انجاز برقية بحث على الصعيد الوطني باوصافهما وصورهما بعد عدم العثور عليهما .

هذا وقد الموقع ان الشرطة القضائية ببنسليمان قد إستمعت الى شاب واسرته كانت تربطه علاقة صداقة مع القاصرتين حسب تصريح اسر المختفيتين , لتبين بعد التحقيق ان الشاب لاعلاقة له بالموضوع .

وبعد الابحاث والتحقيات التي قام بها عناصر الشرطة القضائية ببنسليمان تبين لهم ان الامر لا يتعلق بعملية إختطاف .وانما هي عملية هروب ناتج عن مجموعة من الضغوطات النفسية التي تزامن فترة المراهقة,بحيث تم العثور على القاصرتين قرب دار الثقافة بمدينة المحمدية,وهذا بتنسيق مع المصالح الامنية بها.

ومن اجل هذا وبعد انتشار هذه الظاهرة الغريبة على المجتمع المغربي عامة وعلى المجتمع السليماني خاصة ,وبعد تسجيل اكثر من 30 حالة هروب في اقل من سنة, اصبح من الواجب على جميع الاسر بمدينة بنسليمان اخذ الحيطة والحذر والتعامل مع هذه الظاهرة بكل جدية ومسؤولة والبحث في مكامن الخلال ومعالجتها باساليب تربوية بعيدا عن العنف والتعصب.

كما وجب على جميع الاسر مراقبة الهواتف الخاصة بابناءهم ,بحيث تبين ان جل ضحايا ظاهرة الهروب سببها الرئيسي, مواقع التواصل الاجتماعي بجميع اشكالها,وهذا حسب الاحصائيات الرسمية للجهات المختصة.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *