مجهولون يخربون انابيب الماء الصالح لشرب باولاد بوزيري.

13 أبريل 2019 - 8:05 م

عبد الهادي اباضة

عاشت ساكنة مركز سيدي محمد بن رحال اولاد بوزيري باقليم سطات ،منذ اسبوع على وقع جريمة حرمت 136 مسكنا من المادة الحيوية والضرورية الأولى في الحياة الماء الصالح للشرب، حيث عمد مجهولون أو ما أسمته مصادر محلية للجريدة ب عديمي الضمير .على قطع الأنابيب المائية وفصلها عن العدادات وكسرها وثقبها، مما تسبب في انقطاع الماء على جميع ساكنة الدواوير المذكورة والمركز ، والحاق اضرار على صحة المواطن المتوكي بصفة عامة والاطفال بصفة خاصة، وتزامن هذا الفعل التخريبي مع سنة الجفاف التي تعرفها المنطقة.
وفي تصريح خص به الجريدة، المجلس القروي بالمركز المذكور أكد ان هذا الفعل الجرمي يعتبر سابقة من نوعه بالمنطقة وفي تحد صارخ للقانون، وكشف أن شرذمة من البلطجية الهمجية، أقدمت على تخريب الشبكة المائية التي تسيرها حراس باشراف السلطة المحلية والتي تستفيد منها ساكنة الداوير والمركز التابعة لجماعة اولاد بوزيري.
وأوضح أن عملية التخريب أسفرت عن تخريب الانابيب المائية الرابطة بين المحطة المائية التابعة للجماعة، خاصة وأن المشروع كلف تكلفة مالية مهمة.
وفور توصلها باخبارية في الموضوع هرعت السلطات المحلية لقيادة اولاد بوزيري الى عين المكان، بمعية المجلس الجماعي لمعرفة اسباب التخريب.

والى ذلك، تسبب هذا الفعل الجرمي في ازمة لمجموعة من المنازل، سيما أن السلطات الإقليمية تحث في جميع اللقاءات التواصلية التي تعقدها مع رؤساء الجماعات الترابية والمجتمع المدني بالإقليم على وضع حلول انية لتزويد ساكنة القرى بالماء الصالح للشرب للخروج من ازمة الجفاف التي تعرفها المنطقة خلال هذه السنة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *