عصابة الفراقشية تهدد المواطنين بالتصفية الجسدية باقليم سطات

20 مارس 2019 - 11:04 ص

عبد الهادي اباضة

بات الوضع الأمني بجماعة اولاد صغير ولاد عفيف وجماعة سيدي العايدي بإقليم سطات، ينذر بالعديد من المخاطر، بعدما تعرض مواطنون للسرقة والاعتداء الجسدي والتهديد بالقتل .

وتقدم الضحايا بشكايات ضد الفراقشية نشروا الخوف في صفوف سكان المنطقتين، في انتظار تدخل المصالح الأمنية من أجل وضع حد للنشاط الإجرامي لعصابة روعت السكان، باعتداءاتها المرفوقة بالسلاح الأبيض والسلاح الناري ، وطالت أرواح وممتلكات السكان. وأكدت مصادر مطلعة، أن أفراد العصابة يهددون الساكنة عبر مكالمات هاتفية بالقتل والتعذيب بجماعة اولاد صغير ولاد عفيف بالاقليم، ويهددونهم بالسلاح الأبيض والسلاح الناري وبطريقة احترافية، ويسلبونهم مابحوزتهم. وكانت آخر عملية شهدتها ولاد عفيف سرقة مايزيد عن 13راس من الاغنام .
وأضاف المصدر نفسه، أن أفراد العصابة سلبوا مواطن من جماعة سيدي العايدي باقليم 12 راس من الاغنام وبقرة بعدما تعرض للاعتداء ومحاولة القتل. وأكد العديد من المواطنين أن بعض الذين يتعرضون للاعتداء والسرقة تحت التهديد، لايقدمون شكايات لدى المصالح الأمنية، اعتقادا منهم أن الأخيرة لن تلق الآذان المصغية. ويطالب مواطن قروي بجماعة اولا عفيف ، الدوائر الأمنية بتحريك عناصرها وبتكثيف الدوريات الليلية للبحث عن العصابة الاجرامية المتخصصة في سرقة المواشي بكل انواعها وحماية ممتلكات المواطنين القرويين من اللصوص الذين يعيثون في الأرض فسادا ورعبا وإجراما. وطالب السكان المسؤولين بالتدخل العاجل لوضع حد لبعض الظواهر المشينة التي تنخر جسد المناطق القروية المجاورة لها كاولاد بوزيري واولاد سعيد ولادعفيف ولاد صغير وسيدي العايدي .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *