حرمان ساكنة ضيعة الكفالي من الكهرباء باولاد بوزيري واقع مأساوي.

12 مارس 2019 - 7:58 م

عبد الهادي اباضة

لايزال سكان دوار اولاد قائد موسى ضيعة الكفالي بجماعة خميس سيدي محمد بن رحال اولاد بوزيري بإقليم سطات يعانون الحرمان من ربط منازلهم بالشبكة الكهربائية، بالرغم وضعهم لطلباتهم بهذا الخصوص منذ مدة طويلة واستفادة منازل أخرى بالمنطقة ذاتها من هذه المادة الحيوية.
فعاليات جمعوية بالمنطقة، قالت لجريدة تيلي بريس إن منازل ضيعة الكفالي مازالت تعيش في ظلام دامس، مؤكدين أن هذا الوضع يزيد من مأساة القاطنين، الذين يعانون الهشاشة المادية أصلا وأن تلاميذ هم ضحايا اخرين للحرمان من الكهرباء، إذ إنهم لا يستطيعون مراجعة دروسهم والتحضير لحصصهم الدراسية، إضافة إلى تعثر كل الأشغال المنزلية بسبب سيادة الظلام، ولجوء السكان إلى الوسائل التقليدية لتوفير إنارة ضعيفة.
من جهته، أوضح عضو جماعي بالمجلس القروي للجماعة المذكورة ، الذي استنكر بشدة إقصاء سكان دوار ضيعة الكفالي باولاد.قائد موسى، القاطنين داخل النفوذ الترابي لجماعة من مشروع كهربة العالم القروي ، ولم يستبعد المتحدث أن يأتي الإقصاء نتيجة صراعات حول الارض التي هي ملك الاملاك المخزنية وتواطؤ المكتب الوطني للكهرباء .

وظل سكان دوار المذكور بدون كهرباء حتى إشعار أخر، مما اعتبره إقصاء ممنهج في حقهم ، حيث تم كهربة جميع الدواوير التابعة للجماعة باستثناء هذا التجمع السكاني الذين يتمتعون بمواطنتهم كاملة مثل جميع المواطنين والعيش الكريم .
وقد سبق لساكنة المتضررة، أن توجهت بتقديم شكايات في الموضوع إلى مختلف الجهات المسؤولة والسلطات الإقليمية والمحلية ، لإيجاد حلوا عاجلة للاستفادة من ربط منازلهم بشبكة الكهرباء ، خصوصا أن جميع دواوير الجماعات القروية استفادة من مشاريع تنموية مهمة في الطرق والماء والكهرباء ، ويلتمسون من السلطة المحلية وعامل اقليم سطات والمسؤولين التدخل قصد الاستفادة من مشروع كهربائي لمنازلهم المتخبطة في ظلام دامس

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *