سطات … كمين محكم يسفر عن ايقاف عصابة متخصصة في سرقة المواشي .

12 مارس 2019 - 7:14 م

عبد الهادي اباضة

تمكنت عناصر الشرطة القضائية بسطات بتنسيق مع درك اولاد سعيد، من تفكيك عصابة إجرامية تتكون من مجموعة أشخاص متخصصة في سرقة المواشي من اقليم سطات وقلب مدينة سطات.

وأوضحت المصادر أن إيقاف المشتبه فيهم المنحدرين من مناطق مجاورة للمدينة، جاء بعد توصل المركز القضائي لشرطة بسطات بشكايات يعرض فيها أصحابها تعرض ماشيتهم وأبقارهم للسرقة من قبل مجهول أو مجهولين، حيث باشرت عناصر الشرطة القضائية بسطات بتنسيق مع المراكز الترابية إلى أن جرى توقيف المشتبه فيهم.

في ذات السياق، استطاع التنسيق السالف للذكر من توقيف ثلاثة أشخاص يشتبه تورطهم في الضلوع في الجريمة السالفة للذكر، حث عاشت عناصر الشرطة القضائية بمختلف الاحياء بسطات، إضافة لعناصر المركز القضائي وبحضور قائد السرية حالة استنفار مسبوقة، بعدما قاموا بحملات تمشيطية ليلية واسعة في مجموعة من الاحياء التابعة للمدار الحضاري . مستعملين مصابيح يدوية لتحديد مسارات تحركهم وفك الظلمة الحالكة، ومستعينين بكلاب مدربة لاقتفاء اثر المشتبه فيهم، حيث تم توقيف أحد الأشخاص الذي أفاد تعميق البحث معه إلى تحديد هوية شريكاه المتواجدين بتراب احدى الجماعات المحيطة بالمدينة، حيث تم نصب كمين لهما وايقافهما، ومواجهتهم بالمنسوب إليهما.

وحسب مصادر، فقد جرى وضع أفراد العصابة تحت تدابير الحراسة النظرية بأمر من الوكيل العام للمك بمحكمة الاستئناف بسطات، والاستماع إليهم في محاضر قانونية للاشتباه في تكوين عصابة إجرامية وسرقة الماشية باستعمال ناقلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *