بالفيديو…….معاناة الفلاحة وتماطل الجهة الوصية باقليم بنسليمان

8 مارس 2019 - 8:15 م

اشرف مدني

احتضن السوق الاسبوعي لجماعة سيدي بطاش باقليم بن سليمان يوم الخميس 7 مارس 2019،  لقاء تواصلي نظمه مجموعة من الفلاحين وعدد من أهالي المنطقة مع السيد محمد بنجلول النائب البرلماني عن حزب العدالة و التنمية بدائرة بنسليمان.

اللقاء كان فرصة للفلاحين لتدارس ونقاش مجموعة من المشاكل التي يعانون منها، والتي كانت أبرزها الدعم المقدم من وزارة الفلاحة و المشاكل الكثيرة التي يعاني منها الفلاح البسيط جراء تهميش وتماطل المديرية الاقليمية للفلاحة ببنسليمان.

وما يحيط بهذا المجال من إكراهات متعددة أصبحت تثقل كاهل الفلاحين خصوصا الصغار منهم ,مما يزيد من تفاقم مشاكل الفلاحين بالمنطقة، و يولد وضعا فلاحيا متوثرا من شأنه أن يؤثر القطاع الفلاجي بالمنطقة, اللقاء ذاته عرف نقاشات متنوعة عبرت عن شجون ومعاناة الفلاحين، الذين قاموا بتوجيه نداء لكل المعنيين على إيجاد الحلول للتخفيف من معاناتهم .

في ختام هدا اللقاء، وبعد تسجيل مختلف المطالب والإشكالات التي يعاني منها فلاحوا, المنطقة والتي جاءت على خلفية هدا اللقاء التواصلي ، تعهد السيد البرلماني برفع توصيات هذا اللقاء للجهات المسؤولة والعمل على إيجاد الحلول الممكنة للمشاكل المطروحة والدفاع بكل جدية ومصداقية من اجل تحسين الوضعية الفلاحية بالمنطقة.

شاهد الفيديو….

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *