حصري محمد مبديع……….يمثل المغرب في أشغال لجنة الشؤون السياسية والدمقراطية للاتحاد الاوربي بباريس

5 مارس 2019 - 6:15 م

عبد المولى السعيدي

مباشرة بعد مشاركته السيد محمد مبديع رئيس المجلس البلدي لمدينة الفقيه بن صالح بأشغال دورة مجلس جهة بني ملال خنيفرة التي إنعقدت يوم الإتنين طيلت النهار والتي ترأسها السيد الوالي الهبيل مصطفى بحيث ناقش فيها كل قضايا الجهة والتي تهم تنمية المدينة وعلى رأسها إنجاز مشروع (النواة الجامعية) وتهيئة مذاخل المدينة وبعض القضايا لها صلة بالبنية التحية بالجماعات القروية بالإقليم.

توجه السيد محمد مبديع مساء نفس اليوم إلى مدينة باريس بفرنسا لمشاركته يوم الثلاتاء الجاري في أشغال لجنة الشؤون السياسية والدمقراطية للإتحاد الأوروبي.
وهكدا كان له ضور كبير في مناقشت موضوع الهجرة بشكل عام والدمقراطية المحلية ومواضيع أخرى تتعلق بالوضع في سوريا والجزائر.
وقد شارك في هذه اللجنة الي جانب عدد من أعضاء البرلمان الأوروبي.
وفي نفس السياق قد تم بهذه المناسبة إستعراض ما يعيشه المغرب من تحول دمقراطي ونتقال سياسي وبناء مؤسساتي الذي يعيش المغرب.  بحيث يعتبر المغرب شريك دو وضع متقدم بعد البرلمان الأوروبي.
ويشارك السيد محمد مبديع في هذه الأشغال كابرلماني بالمملكة المغربية في مختلف اللجن الدائمة بالبرلمان الأوروبي التي تعالج القضايا بتعزيز الوضع المتقدم للمغرب.
ويعتبر السيد محمد مبديع من أبناء بني عمير البار الذي مثل معشوقتنا الغالية الفقيه بن صالح والمملكة في محطات دولية ووطنية يعتز بها تاريخ المدينة وما تحمله من دلالات قوية تؤكد على نجاعة رجل محنك يستحق كل التقدير على مجهودات عجز عنها سياسيين ومفكرين في ربوع المملكة،هنئ للفقيه بن صالح على هذا الشرف الكبير وهنئ لقبائل بني عمير وبني موسى

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *