المعرض الدولي للنشر والكتاب يتوج الفائزين بجائزة ابن بطوطة لأدب الرحلة

11 فبراير 2019 - 3:40 م

تيلي بريس:
تم، توزيع الجوائز على الفائزين المتوجين بجائزة ابن بطوطة لأدب الرحلة في دورتها السابعة عشرة، والتي يقدمها المركز العربي للأدب الجغرافي ضمن مشروع “ارتياد الآفاق”.
أعلن مساء يوم الأحد بالدار البيضاء، عن ألاسماء الفائزين المتوجين بجائزة ابن بطوطة لأدب الرحلة في دورتها السابعة عشرة، والتي يقدمها المركز العربي للأدب الجغرافي ضمن مشروع “ارتياد الآفاق” ضمن 12 بلد مشارك.
بها في يناير الماضي، على فئات “الرحلة المعاصرة”، و”المخطوطات المحققة”، و”اليوميات”، و”الرحلة المترجمة”، علما أن عدد المخطوطات المشاركة في دورة هذه السنة بلغ 51 مخطوطة من 12 بلدا عربيا.
وفي كلمة له بالمناسبة، أكد وزير الثقافة والاتصال السيد محمد الأعرج أنه “سنة بعد أخرى، يترسخ هذا الحفل الثقافي والأكاديمي ليصير واحدا من أهم المواعيد الثقافية العربية التي يشهدها المغرب ويحتضنها، ضمن البرنامج الثقافي لهذا المعرض العريق الذي جعل من بلادنا مكتبة عالمية مترامية الأطراف، هنا على ضفاف المحيط الأطلسي”.
وقال كذلك السيد الأعرج إن ” إن هذا المشروع الثقافي والحضاري الكبير، حين يخصص جائزة لأدب اليوميات والرحلات المعاصرة والترجمات ، إلى جانب جوائز الدراسة والتحقيق، فهو يصل الماضي بالحاضر، متوجها نحو المستقبل”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *