هيئة تحرير تلي بريس تتضامن مع الصحفيين الذين تم طردهم واهانتهم من طرف باشا المنصورية…….

17 أكتوبر 2018 - 7:39 م

تلي بريس
في سابقة خطيرة، و في تحد سافر للقوانين، وفي إطار التضييق على حرية التعبير، اقدم باشا المنصورية بإقليم ابن سليمان صبيحة يوم الخميس 17 أكتوبر على طرد الصحفيين بشكل مهين ومنعهم من حضور وتغطية أشغال الدورة العادية لشهر أكتوبر للمجلس الجماعي للمنصورية بإقليم ابن سليمان.
هذا في الوقت الذي تعرض فيه احد الزملاء للاعتداء بالضرب والسب من طرف بعض الموالين لرئيس الجماعة.
الزميل كريم القرقوري قائد فريق المعارضة استنكر في تدخله الحادث خصوصا وأن المجلس لم يتخذ مقررا بسرية أشغال الدورة طبقا للقانون حتى تتم عملية طرد الصحفيين والحضور من القاعة من طرف الباشا كما عبر خلال تدخله عن تضامنه وتضامن مستشاري الفريق مع الصحفيين الذين ينتمي اغلبهم للنقابة الوطنية للصحافة المغربية التي تم أخبار أحد قيادييها بالموضوع، حيث ينتظر أن تصدر النقابة بلاغا في الموضوع.
هيئة تحرير تلي بريس تدين تصرفات الباشا وتستنكر اعتداءه واهانته للصحفيين وعلى رأسهم الزميل عبد الصمد التاغي المدير المسؤول عن موقع الدقيقة 90، وتعبر عن تضامنها اللاشروط مع الزملاء المعتدى عليهم و تعلن انها ستكون إلى جانب الزملاء في الخطوات والاجراءات التي سيتخذونها من أجل انصافهم ورد الاعتبار إليهم.
وفي اتصال هاتفي مع احد الزملاء عليهم أفاد هذا الأخير بأن الزملاء المعتدى عليهم سيقومون بمراسلة وزير الداخلية ووزير الاتصال ورئيس المجلس الوطني للصحافة والمجلس الوطني لحقوق الإنسان وعامل اقليم ابن سليمان بشأن الموضوع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *